الارشيفالمراقب السياسيشؤون دوليةشؤون عربيةهذا اليوم

 إيران: صواريخنا تغطي الخليج العربي وبحر عمان

زعم قائد سلاح البحر بقوات الحرس الثوري الإيراني أن القدرة الصاروخية لدي هذه القوات “تغطي بشكل تام الخليج العربي وبحر عمان”.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن الأميرال علي فدوي قوله أن إيران بذلت قصار جهودها طوال العقود الثلاثة الماضية لتوازن المنطقة، ورأي أن “استهدافها المستمر من قبل الأعداء إنما يعود لمساعيها الحميدة لتوحيد صفوف الشعوب الإسلامية”.

واعتبر الأميرال فدوي المجازر التي تعرض لها ملايين الأبرياء في المنطقة نتيجة اعتداء واحتلال الأمريكان لكل من أفغانستان والعراق وكذلك لجرائمهم في كل من لبنان وأكد أن تدخلهم وإثارة حروبهم بالمنطقة يعتبران من أهم العوامل لزعزعة الأمن فيها.

و وصف قائد سلاح البحر دول المنطقة وخاصة الجارة لإيران في الخليج العربي بمثابة الأسرة الواحدة موضحا أن هذه الدول تربطها قواسم دينية ومصالح مشتركة كثيرة إذ أن قوة كل واحدة منها تزيد من اقتدار الدول الاخري.

و أكد فدوي أن قدرة إيران إنما تعتبر اقتدارا لدول منطقة الخليج العربي من اجل توفير الأمن المستقر في هذا الممر الحيوي الذي يتم من خلال نقل الطاقة إلي مختلف دول العالم.

و أشار إلي الزيارة الأخيرة التي قامت بها القافلة الحربية التابعة لقوات حرس الثورة الإيرانية إلي قطر، وقال ” إن هذه الزيارة التي استغرقت ثلاثة أيام تعتبر بداية أخرى لزيادة وتعزيز أواصر الصداقة والوحدة بين الدول الإسلامية أمام محاولات العدو الرامية لتخويفها من إيران “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



إغلاق